image

فوائد العزل

تقدم منتجات كيمكو العازله عددا من الفوائد البيئية المؤثرة على التكلفة والقيمة للمستخدمين والبنائين ومصنفي المنتجات والجهات العامة.

زيادة الراحة بسبب العزل الحراري

يعمل العزل كعائق لانتقال الحرارة, ويساعد على منع الحرارة غير المرغوب فيها في الصيف والاحتفاظ بالدفء الثمين في الشتاء. في الحقيقة, يمكن للمنزل المعزول جيدا أن يمنع مايصل إلى 70% من إجمالي الحرارة التي تسري عبر السقف والحوائط والأرضيات. وحتى مع تكييف الهواء, فإن العزل لا غنى عنه, حيث أن الهواء المثلج أغلى ثمنا بكثير من الهواء المدفأ. في الولايات المتحدة, حيث أخترع تكييف الهواء, تتطلب اللوائح حدا أدنى من السمك قدرها 25 سم من العزل بالصوف الزجاجي في الأسطح (القيمة الحرارية بالولايات المتحدة وقدرها 30)

   

زيادة الراحة بسبب العزل الصوتي

نتيجة لهيكله النسيجي الفريد, يقدر العزل بالصوف الزجاجي والصوف الصخري فوائد مزدوجة تتمثل في العزل الحراري والصوتي. ويقلل العزل بصورة هائلة مستويات الضوضاء الخارجية الداخلة إلى المنازل والمكاتب والمباني التجارية, مما يفسح المجال لبيئة عيش وعمل هادئة ومسالمة.
وبالعكس, يساعد العزل كذلك على تقليل الضوضاء الناتجة من داخل المبنى (منزل أو مسرح أو خلافه) والتي تفلت للخارج. وعلاوة على ذلك يستخدم العزل في تقليل الضوضاء في التطبيقات مثل مواسير الهواء والأسطح تحت المعدنية.

   

أداء ممتاز ضد الحريق

بخلاف الرغويات العضوية القابلة للاشتعال, يصنع الصوف الزجاجي والصوف الصخري من الرمل والصخر بالترتيب, وهما غير قابلين للاشتعال بطبيعتهما. علاوة على ذلك, و بخلاف الرغويات العضوية القابلة للاشتعال, فأنهما لا يخرجان أبخرة سامة يمكن أن تشكل خطرا حقيقيا عند إفراغ المباني في حالة الحريق. ويعمل العزل بالصوف الزجاجي والصوف الصخري كمانع للحرائق يقلل من انتشار اللهب, ويوفر وقتا ثمينا لانقاذ الأنفس والممتلكات, ويقلل من الدمار البيئي. وبالتالي فهما يستخدمان كثيرا في الحوائط والأسطح وأنابيب الهواء بالمباني المرتفعه أو المباني التجارية مثل مراكز الشراء والمستشفيات حيث يكون التأمين من الحرائق أمرا حيويا. وقد أعطى الصوف الزجاجي والصوف الصخري شهادة بأنه غير قابل للاشتعال طبقا لاختبارات أيزو وشهادة الجمعية الأمريكية للإختبار والمواد ASTM وشهادة المعايير البريطانية BS الصارمة.

 
   

استهلاك أقل للطاقة وصديقة للبيئة

العزل بالصوف الزجاجي والصوف الصخري أمر هام جدا لرفع كفاءة الطاقة وتقليل انبعاثات الغازات من البيوت الزجاجية. وعند الأخذ في الاعتبار أنه في جميع أنحاء العالم يستخدم 40% من الطاقة في المباني, وهذا الرقم يرتفع ليصبح 50% في الشرق الأوسط, فإن العزل يمكن أن يقلل نفقات التبريد بنسبة 50%, و هو أفضل طرق تحسين كفاءة الطاقة. وبالإضافة إلى ذلك فإن الصوف الزجاجي والصوف الصخري مصنوعان من مواد موجودة في الطبيعة مثل الرمل والصخور ومستويات عالية من الزجاج المعاد تصنيعه. انشطة العزل الخاصة بنا لديها نظام للإدارة البيئية تشمل تقنيات متطورة لإعادة التصنيع, ونحن أعضاء نشطون في مجالس المباني الخضراء والجمعيات الصناعية ذات صلة بالموضوعات التي تدعم العمل لتحقيق تنمية دائمة وجعل الكوكب أكثر اخضرارا وصحة.